ஜ]¦[‗ـ−Ξ منتديات الوحوش Ξ−ـ‗]¦[ஜ

][..عزيزي الزائر ارجو ان لا تبخل على التسجيل..][
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة حياة الللأعب القدير والشهير $$باولو مالديني$$كابتن نادي اسي ميلان......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
CHE JEVARA $$

avatar

المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
الموقع : http://w7oooosh.yoo7.com

مُساهمةموضوع: قصة حياة الللأعب القدير والشهير $$باولو مالديني$$كابتن نادي اسي ميلان......   الثلاثاء مارس 03, 2009 1:17 pm

بطاقته الشخصيه :

الاسم : باولو مالديني.
تاريخ الولادة : 26/6/1968.
مكان الولادة : ميلان ( إيطاليا ).
الطول : 1.87 سم.
الوزن : 85 كلغم.
مركزه : مدافع.
الرقم : 3.

بطاقته الرياضيه

الظهور الأول في الدرجة الأولى :
20/1/1985 ميلان × أودينيزي 1-1.

الظهور الأول في كؤوس أوروبا :
8/9/1985 ميلان × أوكسير 1-3.

عدد مبارياته مع ميلان : 429.
عدد أهدافه مع ميلان : 23.

مع المنتخب


الظهور الأول مع المنتخب الإيطالي :
31/3/1988 إيطاليا × يوغوسلافيا 1-1.

عدد مبارياته مع المنتخب : 118.
عدد أهدافه مع المنتخب : 7.

لعب ثلاث كؤوس للعالم :

* 1990 في إيطاليا ( المركز الثالث ).
* 1994 في أمريكا ( المركز الثاني ).
* 1998 في فرنسا ( ربع النهائي ).

لعب ثلاث بطولات أوروبية :

* 1988 في ألمانيا ( نصف نهائي ).
* 1996 في إنجلترا ( الدور الأول ).
* 2000 في هولندا و بلجيكا ( المركز الثاني ).

بدايته :

قصته بدأت في السادس والعشرين من حزيران عام 1968 حيث ولد لــ " سيزار " و " ماريا " مالديني في مدينة ميلان, كبر باولو وترعرع وكرة القدم تحيط به من كل جانب وكان هناك شك عند ذويه عن ماذا يرد أن يكون في المستقبل, والده سيزار كان لاعباً ممتازاً في نادي ميلانو بالستينات.

ظهر باولو مع ميلانو لأول مرة كبديل أمام أودينزي في 20/1/1985, المدرب في ذلك وقت كان " لييس ليدهولم " الذي لاحظ مدى قدرة هذا اللاعب في السيطرة على الدفاع, وكان الموسم الذي تلاه موسم انتظامه مع النادي بوجود مدافعين أمثل " كوستا كورتا " و " ماريو تاسوتي " والكبير " فرانكو باريزي ".

بداية الأنجازات :

وكان مالديني قد اختير مسبقاً للمنتخب الإيطالي تحت 21 سنة, ولكن في آذار من عام 1988 استدعي فجأة للمنتخب الأول ولأول مرة للعب أمام يوغوسلافيا وتعادلا آنذاك 1-1, وفي هذا الموسم بالذات أيضاً فاز بأولى بطولاته الكثيرة وتحديداً كانت بطولة الدوري.

في 1989 و 1990 قاد أريكو ساكي ميلانو للفوز بطولتين أوربيتين متتالتين وهي الأندية الأوربية أبطال الدوري, مالديني كان في سعادة لا توصف وهو يتسلم أول مدالية أوروبية له وأصبح من أكثر لاعبي ميلان شعبية مع باريزي وفان باستن وغوليت و رييكادر.

بعد ألقابه هذه مع ميلانو لحظات مالديني السعيدة استمرت, فقد استطاع المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم 90 التي نظمتها إيطاليا, ومع أن منتخبه خرج بضربات الترجيح أمام الأرجنتين ألا أن مالديني أثبت أنه أفضل لاعب شاب في العالم آنذاك.

-- ميلانو أفضل نادي في العالم --


لم يتوقف نجاح مالديني وميلانو, فمع مدرب روما الحالي " فابيو كابيللو " 4 بطولات دوري من عام 91 إلى 96 أكدت أن ميلان أفضل نادي في أوروبا.

أداءه الساحر القوي كان في نهائي بطولة الأندية الأوروبية أبطال الدوري عام 1994, لعب مالديني في قلب الدفاع واستطاع الربط بين هذا الخط وشل حركة اللاعبين الخطيرين " روماريو " و " ستويشكوف ".

كأس العالم 94 شهدت خسارة إيطاليا النهائي أيضاً بركلات الترجيح أمام البرازيل, واختير مالديني أفضل مدافع في البطولة عن جدارة واستحقاق.

منصبه الجديد ....(كابتن للميلان وايطاليا)


خلافته في قيادة ميلان وإيطاليا جاءت عام 1996, بعد اعتزال البطل ولاعب القرن في إيطاليا فرانكو باريزي, مالديني يكن لهذا الأخير الكثير من المودة والاحترام كونه اللاعب الذي نصحه في بداية مشواره وقدم له يد العون, وحقق مالديني أول بطولة دوري له كقائد في موسم 98/99.

ولم يتحسن الحال مع المنتخب, فقد خسر في نهائيات كأس العالم 98 أمام فرنسا وكالعادة بضربات الترجيح, ومع أنهم قدموا أسلوباً تكتيكياً جميلاً في أوروبا 2000 إلى أنهم خسروا هذه المرة في نهائي البطولة بالهدف الذهبي بقدم المهاجم تريزيغيه.

آخر بطولة ربما سيلعبها مالديني كقائد لإيطاليا ستكون في اليابان وكوريا ونهائيات كأس العالم 2002,وإن شاء الله يعود من الإصابه .
ويأمل أن تكون على عكس البطولات السابقة ويحمل أخيراً كأس العالم, خصوصاُ أن المنتخب يملك عناصر جيدة أمثال توتي - فييري - نيستا.

حياته الشخصيه ....

حياته الشخصية قريبة جداً من جمال روحه, فهو متزوج من " أدريانا فوزا " من عام 1994 ولديه ولد وفتاة, ويعتبر مالديني من أكثر الشخصيات احتراما وتقديراً في مدينة ميلانو.

ولدى مالديني شعبية جارفة ومحبه كبيرة, وقد مدح مرة من المصمم المشهور " جيورجيو أرماني " فقد كان اللاعب الوحيد من منتخب إيطاليا عمل كعارض, وهو مغرم بموسيقى الراب.

ميلاني الى الأبد :

" باولو مالديني " من دون أي مبالغة يعتبر أسطورة حقيقة في كرة القدم, بمسيرته الرائعة وأداءه الاستثنائي, وهو نجم ساطع في عين كل من شاهده في الملعب, صلابته الدفاعية و وثقته القيادية الهجومية.

وقبل أشهر قليلة فقط حطم رقم العظيم " دينو زوف " وأصبح أكثر لاعب يظهر مع المنتخب الإيطالي دولياً ووصل رقم مالديني إلى 118 مباراة ارتدى بها لباس الأزوري.



لاعب ناجح ....

يعتبر مالديني واحد من أكثر اللاعبين تتويجاً في العالم, ففاز بست بطولات دوري وثلاث كؤوس أوروبية, وعظمته الحقيقة كانت عندما حطم رقم دينو زوف فلعب 118 مباراة لإيطاليا.

وفي مباراة تحطيم هذا الرقم حمل المشجعين لافته تقول : ( بعد 113 مباراة لا يجود سوى كلمة واحدة نعبر لك فيها عن مدى حبنا لك ((((( شـــــكـــــرا
لك ))))) ).

(( ألـــــقـــــابـــــه ))

الدوري الإيطالي : 88 - 89 - 91 - 92 - 93 - 94 - 96.
دوري أبطال أوروبا : 89 - 90 - 94.
كأس التويوتا : 89 - 90.
كأس السوبر الأوروبية : 89 - 90 - 94.
كأس السوبر الإيطالي : 88 - 91 - 93 - 94.

لعب في دوري الأبطال : 74 مباراة.
كأس الاتحاد : 16 مباراة.
كأس التويوتا : 4 مباريات.
كأس السوبر الأوربي : 6 مباريات
مستني ردكم!!!!!!! انشالله تعجبكم تشااااااااااااااو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الوحش الجارح

avatar

المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 15/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة حياة الللأعب القدير والشهير $$باولو مالديني$$كابتن نادي اسي ميلان......   الجمعة يناير 15, 2010 5:19 am

مشكووور على الموضوع المتميز

والى الامام

تحياتي الوحش الجارح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة حياة الللأعب القدير والشهير $$باولو مالديني$$كابتن نادي اسي ميلان......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ஜ]¦[‗ـ−Ξ منتديات الوحوش Ξ−ـ‗]¦[ஜ :: ₪◙◄الأقـسـآم الـريـآضـيـة►◙₪ :: »&»قـسـم الـريـاضـي«&«-
انتقل الى: